Skip Navigation Linksالرئيسية > الوصول السريع > بيانات النشر
تقديم

أنتم على الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات : www.anp.org.ma

أحدثت الوكالة الوطنية للموانئ بموجب القانون رقم 02-15، و هي تعتبر مؤسسة عمومية تتمتع بشخصية معنوية والاستقلال المالي" ويقع مقرها بتجزئة منظرونا 300 ، قطعة رقم 8 سيدي معروف – الدار البيضاء. وتمارس وزارة التجهيز والنقل الوصاية التقنية على الوكالة.

مقتضيات عامة

الغرض من الموقع الالكتروني

أنشئ هذا الموقع كخدمة مقدمة للمستعملين بغرض إعلامي، حيث يهدف لتقديم نشاطات الوكالة ويتم تحيينه بشكل منتظم.

شروط الولوج للموقع واستعماله

إن الولوج للموقع الالكتروني متاح 24 ساعة في اليوم، على مدارالأسبوع، إلا في حالة ظرف قاهر أو عطب محتمل أو أثناء القيام بأعمال الصيانة.
يجب على مستعمل الموقع التأكد من توفره على الأدوات ووسائل الاتصال الالكتروني والمهارات اللازمة لدخول الموقع وتصفح محتوياته.

إن استعمال هذا الموقع مقيد باتباع الشروط الآتي ذكرها وباحترام القوانين الجاري بها العمل بالمغرب.
تحتفظ الوكالة الوطنية للموانئ بحق تعديل هاته الشروط في أية لحظة ودون سابق إنذار. وعليه، تدعو الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مستعملي موقعها الالكتروني إلى مراجعة هاته الشروط عند كل استعمال للموقع.

طبيعة المعلومات المتوفرة في الموقع :

تتَّسم كل المعلومات المتوفرة على الموقع بطبيعة بيانية.

تولي الوكالة الوطنية للموانئ اهتماماً بالغاً لطبيعة المعلومات المنشورة على موقعها ومصداقيتها، غير أنه قد تتسم بعدم الدقة أ وتشوبها بعض الأخطاء. ترجو الوكالة من مستعملي موقعها أن ينبهوها لأي حذف أو خطأ لاحظوه، وذلك بملء استمارة الاتصال التالية : http://www.anp.org.ma/contact

لا تترتب على الوكالة الوطنية للموانئ أية مسؤولية على إثر الأخطاء السالفة الذكر، كما تخلي الوكالة مسؤوليتها عن أي قرارات قد تتخذ على أساس المعلومات المذكورة.

الرسائل السرية

قد يقوم أشخاص غرباء عن الوكالة بالتقاط مضامين الرسائل أو الوثائق المُوجَّهة إلى الوكالة الوطنية للموانئ عبر البريد الالكتروني. وعليه، تنصح الوكالة بعدم إفشاء المعلومات الحساسة أو السرية، وفي حالة الحاجة لموافاة الوكالة بها، ينصح استعمال البريد العادي أو أية خدمة مؤمَّنة أخرى.

القانون الجاري به العمل والمسؤوليات

يعتبر كل مستعمل للموقع الالكتروني للوكالة الوطنية للموانئ موافقاً على سريان التشريع المغربي وعلى منح الاختصاص للمحاكم المغربية.

لا تعتبرالوكالة الوطنية للموانئ في أي حال من الأحوال مسؤولة عن أية أخطاء محتملة نُشرت على موقعها، كما لا تعتبر مسؤولة عن كمال المعلومات أو نقصانها.

يقترح موقع الوكالة الوطنية للموانئ روابط نحو مواقع الكترونية خارجية. تبقى زيارة مواقع أخرى عبر رابط (lien hypertexte) رهن الاختيار الشخصي للمستعمل، وتتم الزيارة تحت المسؤولية الحصرية لهذا الأخير. ولا تعتبر الوكالة الوطنية للموانئ مسؤولة عن محتوى أي من تلك المواقع الخارجية.

حقوق المؤلف والملكية الفكرية

ما لم يصدر نص بخلاف ذلك، تملك الوكالة الوطنية للموانئ حقوق التأليف على مجمل محتويات الموقع الالكتروني، خاصة منها النصوص والشعارات (logos) والوثائق القابلة للتحميل.

لا يسمح بالاستنساخ الكلي أو الجزئي لصفحات الموقع ومعطياته أو أي من العناصر المكونة للموقع إلا بغرض الإعلام أو بغرض الاستعمال الشخصي والخاص، على أن تحفظ الوثائق المستنسخة كاملة وأن يذكر مصدرها وتاريخها بوضوح، وأن لا يتم حذف الإشارات المتعلقة بحقوق المؤلف وبالملكية الفكرية.

لا يمنح الاستعمال الشخصي والخاص للمستعمل أي حق على الوثائق.

كل إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية يخضع صاحبه إلى عقوبات زجرية و مدنية ينص عليها القانون.

معالجة المعطيات الشخصية

تُجمّع الوكالة الوطنية للموانئ معطيات شخصية حول مستعملي موقعها الالكتروني الذين يقومون بملء الاستمارات الموضوعة على الموقع.

بملء الاستمارات الموضوعة على الموقع، يوافق المستعمل على أن تعالج الوكالة المعلومات المتعلقة به، وذلك بالتماشي مع التشريعات والقوانين الجاري بها العمل(قانون 08-09 ).

ويتمتع مستعمل الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية للموانئ بحق الولوج للمعلومة وحق التعديل والاعتراض المعترف بها في القوانين الجاري بها العمل.

Print

انظر أيضا

الموانئ حسب الأنشطة

 

الموانئ حسب المناطق

 

الموانئ حسب الموقع